نظام غذائي لكيفية انقاص الوزن الزائد اثناء الحمل بطريقة امنة


نظام غذائي لكيفية انقاص الوزن الزائد اثناء الحمل بطريقة امنة
نظام غذائي لكيفية انقاص الوزن الزائد اثناء الحمل بطريقة امنة , انقاص الوزن اثناء الحمل ليس صعب، بل أن معظم النساء ينقص وزنها بشكل طبيعي مع الحمل، والبعض أيضا يزيد وزنه كثيرا في فترة الحمل، ولكن لا يمكن إتباع نظام رجيم قاسي أثناء فترة الحمل نظرا لأنه قد يحرم الجنين من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتكوينه، ولكن من الضروري تناول الطعام الصحي للمرأة الحامل وهناك العديد من تجارب انقاص الوزن اثناء الحمل سواء فى الشهور الاولى او الشهور الاخيرة للحمل  من النساء الذين استطاعوا المحافظة على رشاقتهم ولياقتهم أثناء فترة الحمل.

كيفية انقاص الوزن اثناء الحمل بطريقة امنة


1-    يجب معرفة حاجة الجسم من السعرات الحرارية في اليوم أثناء فترة الحمل، فيجب أن استشارة طبيب تغذية في معرفة المقدار الذي يناسبك من السعرات الحرارية في اليوم وهو ما بين 1900 و2500 سعر حراري للحامل.
2-    الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الغير صحية والمشروبات الغازية والمعلبات التي تحتوي على مواد حافظة والدهون والسكريات والإقلال من تناول النشويات وتجنب الكافيين والقهوة والسوشي الني.
3-    تناول المكملات الغذائية ل انقاص الوزن اثناء الحمل والحفاظ على صحة الجسم دون الحاجة لزيادة السعرات الحرارية.
4-    لا يجب استبدال الطعام الطبيعي بالمكملات الغذائية فالأفضل هو تناول الطعام الصحي أثناء الحمل.
5-    حمض الفوليك ضروري ليحمي الجنين من الإصابة بأمراض الجهاز العصبي وأيضا تناول الحديد والكالسيوم والأوميجا3 ل انقاص الوزن اثناء الحمل بسهولة دون إجهاد.
6-    تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل السبانخ والفراولة والفاصوليا والحبوب الكاملة والبرتقال وتناول الدهون غير المشبعة ومنها زيت الزيتون.
7-    تقسيم الوجبات على مدار اليوم فيمكن أن تتعدى عدد الوجبات 5 وجبات صغيرة على فترات متقطعة في اليوم.
8-    ممارسة الرياضة الخفيفة المناسبة للنساء الحوامل، فهي تحسن الحالة الصحية وتساعد على النوم ومنها السباحة واليوغا والمشي والرقص والسلة فهي طرق طبيعية لانقاص الوزن اثناء الحمل.

تجارب انقاص الوزن اثناء الحمل 

من تجارب انقاص الوزن اثناء الحمل سيدة تحكي أن وزنها كان يتعدى 90 كيلو جرام وقد تأخرت في الحمل بسبب زيادة الوزن إلا أن مشيئة الله كانت فوق كل شيء وأراد الله أن تحمل ومع أول متابعة لها عند الطبيب نصحها الطبيب بضرورة المحافظة على الوزن أثناء فترة الحمل حيث أن تلك الفترة من الفترات الحرجة في حياة أي امرأة نظرا لزيادة الوزن بشكل كبير اثناء فترة الحمل، وقالت المرأة أنها تخشى على جنينها أن يتأثر من حرمانها من الأكل، وقد عبر لها الطبيب أن الطعام الصحي والمفيد لا يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الطفل، وقد ذكر لها الطبيب تجارب انقاص الوزن اثناء الحمل وقلم بإعطائها بعض التعليمات التي يجب عليها الالتزام بها أثناء فترة الحمل ومنها:

نظام غذائي لانقاص الوزن اثناء الحمل امن صحيا


1-    المحافظة على تناول الطعام الصحي والفواكه والخضراوات والبروتينات والشوفان، والبعد عن الأكلات الغير صحية والوجبات السريعة المليئة بالدهون.
2-    ممارسة الرياضة بانتظام وابسط أنواع الرياضة المشي.
3-    تناول الفيتامينات والمعادن واللازمة لصحة الجسم وصحة الجنين أثناء فترة الحمل.
4-    تناول الأطعمة التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

هل من الممكن انقاص الوزن اثناء الحمل 

سيدة تحكي أنها كانت تقوم بعمل رجيم قاسي قبل الحمل ولكنها حامل الآن وتريد رجيم يتناسب مع الحمل ونصحها الطبيب بالابتعاد عن النشويات والسكريات والحلويات والدهون والموالح وأن تكثر من تناول الفواكه والخضار والسلطة وأن تأكل اللحم والخضار الطازج والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والحديد والكالسيوم، وممارسة الرياض بشكل منتظم مثل رياضة اليوجا ورياضة المشي المناسبة للحوامل، والابتعاد عن الوجبات الغير صحية والوجبات المعلبة التي بها مواد حافظة وألوان صناعية.

إضغط لإضافة تعليق