اعراض ومشاكل الحمل في الشهر الثاني ومشاكل الاسنان والقولون وضعف هرمون الحمل ونزول المشيمة
اعراض ومشاكل الحمل في الشهر الثاني ومشاكل الاسنان والقولون وضعف هرمون الحمل ونزول المشيمة
مشاكل الحمل في الشهر الثاني كثيرة، حيث تتعرض المرأة الحامل في الشهر الثاني من الحمل إلى عدة مشاكل واعراض ومنها مشاكل الاسنان ومشاكل القولون وضعف هرمون الحمل ونزول المشيمة، وغيرها من الأعراض التي يمكن أن تحدث للمرأة الحامل في الشهر الثاني، وخاصة إذا كان الحمل لديها متأخر تشعر امرأة بقلق تجاه ظهور مشاكل الحمل في الشهر الثاني، وأيضا إذا كانت المرأة الحامل صحتها ضعيفة تعاني أكثر في فترة الحمل.

اعراض الحمل في الشهر الثاني

يبدأ الشهر الثاني من الحمل ومعه العديد من الاعراض ومنها الغثيان والقيء ووجود أمل في منطقة الصدر، نظرا لتغير الهرمونات، وبدأ تكوين الحليب، وفي هذه الفترة من الحمل يجب أن تحرص المرأة على تناول العديد من الفيتامينات وممارسة تمارين رياضية مثل كيجل، والاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والبعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون، وتناول الفواكه والخضروات وشرب كمية كافية من الماء يوميا، وبهذه الطرقة تتجنب العديد من مشاكل الحمل في الشهر الثاني.

مشاكل الحمل في الشهر الثاني 

تعاني المرأة كثيرا في الشهور الأولى من الحمل وخاصة الشهر الثاني من الغثيان والقيء والنوم الكثير وزيادة الإمساك وزيادة الإفرازات المهبلية، ومن أبرز مشاكل الحمل في الشهر الثاني وجود بعض التغيرات الجلدية في البطن والثدي وفي الساق، ويحدث تغير في شكل حلمة الثدي وتصبح صلبة إلى حد ما ولونها غامق.

مشاكل الحمل ومشاكل القولون

يرتبط الحمل ارتباط وثيق بحدوث مشاكل القولون، حيث أن من أهم مشاكل الحمل في الشهر الثاني حدوث إمساك مستمر والشعور الدائم بالانتفاخ بداية من الشهر الثاني للحمل، وخاصة الشعور بحرقة في المعدة والغثيان والقيئ المستمر وخاصة في الصباح.

مشاكل الحمل ومشاكل الاسنان

من مشاكل الحمل في الشهر الثاني ظهور مشاكل الاسنان، حيث أن في الشهر الثاني من الحمل يبدأ الجنين في طلب الكالسيوم لتكوين عظامه، وإذا لم تحصل المرأة الحامل على الكالسيوم اللازم لصحتها وصحة جنينها فإن ذلك يعود بالضرر عليها، حيث أن الطفل يأخذ الكالسيوم من جسم الأم وتبدأ الاسنان في التآكل وتشعر الأم بألم شديد في أسنانها.

مشاكل الحمل وضعف هرمون الحمل

مشاكل الحمل في الشهر الثاني كثيرة ومنها ضعف هرمون الحمل، فقد تعاني المرأة الحامل من انخفاض في نسبة هرمون الحمل أو ضعفه، وقد يسب ذلك مشكلة نفسية عند الأم الحامل، ولكن لا داعي للقلق فقد يرتفع هرمون الحمل في الشهور القادمة من الحمل، ولكن يجب عليها أن تتابع الطبيب لتطمئن على صحة جنينها.

مشاكل الحمل ونزول المشيمة

من أصعب مشاكل الحمل في الشهر الثاني نزول المشيمة فهي مؤشر خطر على صحة الجنين، وإذا لاحظت المرأة الحامل ألم في منطقة أسفل البطن ونزول دم في الشهر الثاني فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

نصائح للتغلب على مشاكل الحمل في الشهر الثاني

1- تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والفيتامينات والخضروات والفاكهة والبعد عن الأطعمة الدسمة التي تحتوي على مواد حافظة.
2- استشارة الطبيب في ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة مثل اليوغا.
3- تناول حمض الفوليك بداية من الشهر الأول أو قبل الحمل لأنه يقلل من حدوث تشوهات للجنين.
4- التدخين ممنوع خلال فترة الحمل وخاصة الشهور الأولى لأنه قد يؤدي إلى الإجهاض ويزيد من مشاكل الحمل في الشهر الثاني.

أضف تعليق

أحدث أقدم
–>