اسباب واعرض وعلاج مرض الذئبة الحمراء

علاج مرض الذئبة الحمراء


قبل ان تعرف علاج مرض الذئبة الحمراء يجب ان تتعرف علي هذا المرض,  و الاضرار الناتجة منه  . هو في الحقيقة من الأمراض التي تنتشر اكثر بين النساء اكثر من ارجال وخاصة في مرحلة الشباب في المرحلة الإنجابية هي قد تكون المرآه في ذلك الوقت من في حالة انتعاش للهرمونات الانوثة وهرمون التي تكون سبب في زيادة المرض للنساء ولكن أيضا يوجد عوامل اخري قد هي الأكثر انتشار في انتشار مرض الذئبة الحمراء واهما التعرض لأشعة الشمس الدائم ويوجد بعد العوامل الوراثية أيضا تكون سبب في انتشاره , ولكن مرض الذئبة الحمراء يمكن علاجه بطرق وخلطات بسيطة فالعلم والطب البديل لا يترك مرض الا ووجد له حل ودواء هذا سوف تجده في ذلك المقالة وسائل علاج مرض الذئبة الحمراء بالأدوية والاعشاب الطب البديل .

اعرض  مرض الذئبة الحمراء


اهم الاعراض التي تظهر علي مريض الذئبة الحمراء والتي يكتشف منها انه يعاني من ذلك المرض ة وتختلف هذه الاعراض من شخص الي اخر وتكثر في الحالة المتأخرة منه فاذا وجد عرض منها او اكثر توجه فورا الي الطبيب المختص  بأمراض الجلدية ليبدا معك كرس علاج مرض الذئبة الحمراء .
  • ظهور بقع علي الجلد لونها احمر تكون  مثل الطفح الجلدي ويمكن ان تظهر علي الوجه من الأعلى ويكبر حجمها جدا
  • الألم في العظام والمفاصل سوف تشعر بانك غير قاد علي ممارسة حياتك طبيعية
  • الإحساس دائما بالإرهاق والتعب الشديد وصداع في الراس وارق مستمر
  • الألم في الصدر واحساس بضيق في اثناء التنفس وعدم الارتياح في اخذ الشهيق والزفير
اذا وجد أي من ذلك الاعراض تظهر عليك وخاصة فترة ظهر البقع الجلدية علي البشرة و الوجه لابد من الشك في الامر وا لتوجه الي علاج مرض الذئبة الحمراء لان تأجيل علاج ذلك المرض يسبب مضاعفات كبيرة ويترك علامات في الوجه والجلد ظاهره وغيرها  ابدا من فقدان الذاكرة ونقص المناعة والصلع وزيادة الوزن و وتأكل العظام من الداخل والفشل الكلوي وامراض العين, وأشياء غيرمرضية ابدا فلا تتكاسل ابدا في علاج مرض الذئبة الحمراء.

 

أنواع مرض الذئبة الحمراء

 
لابد من معرفة ان علاج مرض الذئبة الحمراء لم يكون واحد ابدا لان كل شخص مصاب به غير الاخر ,فيوجد أنواع من ذلك المرض منها ما يصيب مكان في الجسم وهي.
  1. (الذئبة الوليدية ) وهي تصيب الأطفال الرضع حديثي الولادة وهي تندر اصابتها بين الأطفال  .
  2.  (الذئبة الحمامية المجموعية ) وهي في مكان واحد مصاب من أعضاء الجسم .
  3. (الذئبة االحمامية للجلد) وهي تصيب الجلد وتظهر علي شكل طفح جلدي علي الوجه  الذي ينتشر علي شكل فراشة من اعلي الوجه والجسم كلة في الظهر واليدين والبطن .
  4. (الذئبة المحدثة بالأدوية) وهي تنتج أحيانا من تناول ادوية لمدة طويلة  او نوع ادوية معين يكون فية عنصر قوي يضعف المناعة فتنشر الذئبة الحمراء .

 علاج مرض الذئبة الحمراء بالأدوية

 
تهم وسيلة في علاج مرض الذئبة الحمراء هي التشخيص وبه سوف كتب الدكتور أنواع من الادوية التي تعمل علي تهدئة الألم وتعزيز المناعة , مثل الفيتامينات التي تعمل علي تقوية الجسم ومحاربته لأي مرض .
 

 الطب البديل وعلاج مرض الذئبة الحمراء

 
يوجد فرص اخري للعلاج بالأعشاب والطب البديل لذلك المرض ويكون فعال ومجرب ولا يضر ابدا واهم شيء في الطب البديل ان لا ينتج عنه أي اثار جانية فهو مستوحى من الطبيعة  واهم هذه الأشياء الطبيعية .
  • بذر الكتان التي يتم غليها وتدليك بها الجلد او حتي تناولها فهي مفيدة جدا للعظام ويوجد فيها عنصر الكالسيوم مهم جدا للجسم .
  • زيت السمك مهم جدا في علاج مرض الذئبة الحمراء لان فيه فائدة كبيرة
قبل ان انهي حديثي عن علاج مرض الذئبة الحمراء يجب معرفة أشياء تهم صحتك وهي لا تتعرض للشمس وقت طويل في فصل الصيف واذا أجبرت عل ذلك بحكم عملك عليك باستخدام الكريمات والمسكات الواقية من اضرار الشمس وارتداء القبعات الحامية من الشمس واهتم بنظافة الجلد دائما , وتناول الخضروات والفواكه والاسماك والالبان وكل ما يحتوي علي الفيتامينات دايما وخاصة فيتامين د لان فيهم مضادات حيوية  طبيعية تمنياتي بالشفاء لك .
 

إضغط لإضافة تعليق