انقاص الوزن وبناء العضلات

انقاص الوزن وبناء العضلات, تلك هو الكلام السليم في الجسم السليم . فمن يريد ان ينقص من وزنه لابد من الأول ان يفكر ان انقاصه للوزن يجب ان يكون بشكل سليم يخدم به جسمه بعضلات قوية ولا يكون انقاص وزنة مجرد رجيم قاسي  لامتناعه عن الطعام, ولكن لابد من ممارسة الرياضة فكثير من الشباب يفكرون في ان يكون اجسامهم أقوياء ويكون لديهم عضلات قوية جدا ويفضلون ما يعرف بفورمة الساحل مثل النجوم فيتجهون الي صالة الألعاب ويمارسون الرياضة التي تساعد علي تنشيف العضلات وحرق الدهون وكل هذا بخطة محكمة من غذاء صحي ومفيد مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم جدا.

حرق الدهون بدون حرق العضلات

الكثير من الشباب يحب ان يقوي عضلاته بعد انقاص الوزن وبناء العضلات ويخشي ان تحرق عضلاته او يرجع جسمه هزيل.  ويسأل عن جدول نظام غذائي لبناء العضلات وحرق الدهون ليحافظ علي مظهره. وهذا طبعا يأتي بأتباع عدة عوامل يجب تنفيذها مع بعضها لتنتج في النهاية جسم سليم خالي من الدهون وكامل العضلات مثل اجسام كبار نجوم الرياضة.

الغذاء السليم لبناء العضلات

 معروف ان الانسان يحتاج الي 2000 سعر حراري في اليوم الواحد ينقسموا بين نوعيات الطعام المختلفة, فيجب حرق جميع السرعات الحرارية الداخلة الجسم يوميا للحفاظ علي الوزن, وهو عن طريق الابتعاد ان الاكلات التي لا تفيد الجسم بشيء سوي هي انها تسبب تراكمات دهنية في أماكن معينة مثل البطن والجانب والارداف وتكون سرعة حرقها بطيئة وبالتي تكون سبب في زيادة الوزن . والاهتمام الدائم بأكل الخضروات والفاكهة والاسماك والبروتين والكالسيوم وهكذا. لأنها تساعد في بناء  وتنشيف العضلات وحرق الدهون.

ممارسة رياضة تعمل علي انقاص الوزن وبناء العضلات ( الكارديو-رفع الاوزان )

وهي ان تقوم يوميا في ممارسة أنواع من الرياضة المفيدة للجسم والتي تلعب في  بناء العضلات لكن يتم بطريقة منتظمة لتمارين معينة تتزايد بالتدريج مثل الألعاب التي تقوي جهاز التنفس وتعمل علي اخذ الشهيق والزفير مثل الكارديو ثم تأهيلها للتمرينات العضلية لبناء الانسجة العضلية مثل الاوزان والجري والضغط.

الكارديو

 وهي ممارسة الرياضة التي تعتمد اكثر علي اخذ النفس وتقوي الجهاز التنفسي مثل نط الحبل والمشي والجري  فهي تؤهل الجسم للرياضات الأخرى وتجعله علي اتم الاستعداد لألعاب القوي.

رفع  الاوزان

 ورفع الاوزان يبدأ بالتدريج مثلا من ثلاثة كيلو ثم يزداد الوزن بالتدريج مع الرفع من ستة مرات الي اثني عشر مرة وفي كل مرة قوم بزيادة العد تدريجيا حتي تصل الي العد و الوزن المناسب للرفع ليقوي عضلات اليد ويجب ترك مدة من يومين الي ثلاثة أيام بعد كل تمرين حتي يتم بناء العضلات وتنشيفها وتكوين عضلات جديدة. يجب البعد بين التمرين وتناول الغذاء بنحو ساعة ونصف قبل التمرين حتي لا يقوم بنتيجة عكسية في انقاص الوزن وبناء العضلات وتسبب في زيادة الوزن.

كيف تتم معادلة انقاص الوزن وبناء العضلات

 لبناء جسم سليم وعضلات قوية بدون دهون في  بعض أشياء يجب ان تحرص عليها دائما واجعلها أسلوب حياة معادلة حرق الدهون وبناء العضلات
  1. النوم دائما حاول ان يكون عدد ساعات النوم يوميا 8 وتحرص ان يكون بانتظام في نفس المعاد لان بناء العضلة يحتاج وقت بعدها في راحة لها لان الانسجة تبدأ ان تتجمع اثناء الليل وتتكون.
  2. بعد التدريب بساعة تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والنشويات مثل الأرز والبطاطس والبطاطا لكن بدون دهون حتي تعطي لك الطاقة الازمة  لعمل تمرينات القوي.
  3. البروتين لابد من كل يوم تناوله بشكل كافي ولكن بدون دهون نهائي وهو موجود في اللحوم والفول والمكسرات.
  4. قبل الدخول في أي تمرين يجب ان تعمل عملية تسخين للتمرين ولا تبدأ فيه مباشرة

أضف تعليق

أحدث أقدم
–>