حبوب منع الحمل ياز( YAZ )

حبوب منع الحمل ياز( YAZ ) تتمثل في أقراص لمنع الحمل ولها فاعلية آمنة جدا علي المرأة، وينصح بها جميع أطباء النساء والتوليد، و فعلا مثل ما نسمع من الأطباء أن حبوب ياز للتكيس وعلاجه لها دور كبير. وكيف استخدم حبوب ياز والرضاعة؟  وما هي طريقة استخدام حبوب منع الحمل ياز هل تستخدم مثل الحبوب الأخرى، وسوف نوضح الفرق بين ياز وياسمين، كل ما يخطر علي بالك من الاسئلة عن حبوب ياز لمنع الحمل. سوف تجدين أجابه مفسرة من الأطباء المتخصصين في عالم نصائح صحية.

ياز yaz

حبوب منع الحمل ياز هي حبوب هرمونية مركبه، يوجد منها لونين وردي، وابيض لكل منها له فاعلية خاصة، وتحتوي عبوة العبوة علي ٢٨حباية منهم ٢٤ بالون الوردي و يكون تكوينه من مادتين فاعليتين ( دروسبيرينونDrospirenone  - استراديول Estradiol ) اما الاربعة حبوب البيضاء لا تحتوي علي مواد فعالة فهي تأكيدية. لمعرفو الرق بين ياز و حبوب ياز بلس

طريقة استخدام حبوب منع الحمل ياز

حبوب منع الحمل ياز. حبوب هرمونية مركبة لاحتوائها مواد فعالة لهرمونات الانثوية ( الاتستروجين – والبروجستورجين ) تستخدم حبوب منع الحمل ياز تحت إشراف الطبيب، ولا يمكن أن تستعمل بمجرد السماع عنها، ويجب تناول كل يوم حبة واحدة في نفس التوقيت، من بداية اليوم الأول للدورة الشهرية. أبدائي بالحبوب الوردية لمدة ٢٤يوم، ثم تليهاب٤ حبوب البيضاء، ويجب اخذ الحبوب بنظام شديد ، وقد تسهل الأسهم الموجودة علي ظهر شريط الحبوب في التذكير وكيفية الاستخدام علي حسب الأسبوع الذي تبدئي منه.

استخدام حبوب ياز والرضاعة

 تري أي امرأة بعد وضعها لمولدها  تفضل في تأجيل الحمل. فتبحث عن وسيلة لمنع الحمل آمنه علي الرضاعة، ولكن ليس من المستحب استخدام منع الحمل ياز مع الرضاعة الطبيعي لأنها تحتوي علي هرمونات قد تصل للرضيع وتضر به.

الفرق بين ياز وياسمين اقراص ياسمين لمنع الحمل

 حبوب منع الحمل ياز تكون ٢٤ قرص من الحبوب الهرمونية، وتبدأ من اليوم الأول للدورة، ولابد الأخذ الحبوب بأنتظام شديد علي حسب الجدول الأسبوعي. ويحتوي ياز بتركيز ٠٢،. ملجم من هرمون الاستروجين . حبوب ياسمين تكون ٢١ حبة تبدأ من اليوم الخامس حتي اليوم ٢١ وبعدها اسبوع راحة للجسم من الهرمونات, بينما يحتوي حبوب منع الحمل ياسمين علي الاستروجين بنسبة ٠٣، .

حبوب ياز للتكيس

علاج التكيس قد ينصح بها في حالات العكس تأخر الحمل بسبب التكيس الذي، يأخر نزول الدورة، فمع أخذ حبوب موانع استخدام حبوب منع الحمل ياز حتي تنزل الدورة، وبالتالي تعالج التكيس وبعدها توقف أخذ حبوب ياز، لمتابعة التبويض للحمل.

موانع استعمال حبوب ياز لمنع الحمل

  1. في حالة قصور في الكبد والكلي.
  2. حالات السمنة.
  3. التجلطات الدموية.
  4. النساء التي تعاني من انواع السرطانات.
  5. قبل اجراء العمليات الجراحية تجنبا للنزيف.
  6. النساء المدخنات.
  7. عند عدم انتظام الدورة الشهرية.
  8. عند وجود مرد السكري.
  9. مع مرض القلب.

الضغط المرتفع والصداع المزمن

حبوب ياز لمنع الحمل يجب ان تعطي بحرص شديد جداً، واذا وجد قصور في استعمالها، أو الانحراف عن الاستخدام بالنسيان في يوم يجب اخذ الجرعتين معاً، لذا ينصح بضبط المنبه علي المحمول الخاص حتي يذكرك بميعادها، و نرجع نقول أن لا يوجد وسيلة منع حمل آمنه تمنع الحمل نهائي، فكلها أسباب علمية لمنع الحمل وليست تمنعه بشكل نهائي. والحظر من استعمالك حبوب منع الحمل ياز من تلقاء نفسك فالرجوع للطبيب و اخبارالدكتور بحلتك قد يسهل الكثير من العلاج وهو الذي يؤشر علي الوسيلة التي تتناسب مع حالتك الصحية. تجنباً للمضاعفات...دمتي بصحة جيدة.






أضف تعليق

أحدث أقدم
–>