متى تظهر علامات الحمل وهل تظهر قبل موعد الحيض

متى تظهر علامات الحمل




متى تظهر علامات الحمل، سؤال يواجه كل البنات شهرياً بعد الزواج لحلمهم بالأمومة، الأمومة هى حلم كل فتاة، ويحدث الحمل عندما يتم تلقيح البويضة بالحيوان المنوى، فى ايام التبويض بعد الحيض، أو فى اليوم الرابع عشر، وتترواح مدة التخصيب بالحيوان المنوى حوالى ثلاث أيام، ثم يتم تخصيب البويضة بالحيوان المنوى، لتتم عملية الحمل، ويتم اظهار الحمل بعد شهر من تاريخ تأخير الدورة الشهرية، وهرمون الحمل يكتمل ويظهر فى تحليل الدم خلال هذه المدة، ولكن فى الفحص المنزلى يجب أن يتم تأخير الدورة الشهرية مدة عشر ايام لتظهر النتيجة.

متى تظهر علامات الحمل ؟ كيف يتم الأجهاض

تختلف ظهورعلامات الحمل من سيدة لأخرى:

إذا تم غياب الدورة الشهرية عن موعدها المحدد فهذا علامة مؤكدة للحمل، ولكن من الأحتمال نزول قطرات دم بنى اللون لمدة ثلاث ايام، بعد تأخير الحيض بثلاث أو اربع ايام، وهذه علامة من علامات الحمل.
  1. وجود مغص فى البطن.
  2. وجود ألم فى الثدى وتضخم.
  3. وجود غثيان، وقىء، وارتفاع فى درجة حرارة الجسم.
  4. الشعور بتغير فى طعم ورائحة الطعام، وعد الرغبة فيه، أو التقرب إلى الطعام، وهذا يختلف من سيدة لأخرى.
  5. وجود ألم فى الظهر، وتغير فى حاسة الشم لدى السيدة.
  6. صداع، وتكرار التبول.
  7. وجود انتفاخ فى أسفل البطن، وجود افرازات مهبلية بيضاء.
  8. الشعور بالتعب والأرهاق، ودوخة.
  9. وعلى العلم أنه يوجد سيدات، لايشعرون بأى عرض من هذه الأعراض، ألاتاخير الدورة الشهرية فقط، مع وجود الحمل،بمعنى أنه ليس من الضرورى ظهور هذه الأعراض على المرأة الحامل، لكن لابد من تأخير الدورة الشهرية فقط، وعمل فحص الحمل.

هل يوجد علامات حمل قبل نزول الدورة الشهرية:

  • من الممكن أن يتم نزول نقاط دم بنى اللون لمدة ثلاث ايام، ثم تنقطع.
  • والشعور بألم فى اسفل البطن، ودوخة وغثيان وقىء.
  • متى تظهر اعراض الحمل على الثدى:
  • تظهر فى فترة مابين الشهر، والشهر ونصف، تقريبا على حسب السيدة لأنها تختلف من سيدة لأخرى.
  • يظهر انتفاخ، ويصاحبه ألم فى الثدى، لأن مستوى هرمون الإستروجين، والبروجيسترون يرتفع فى الجسم، وهذا يؤدى إلى تدفق الدم إلى الثدى.

  متى تظهر أعراض الحمل والوحام:فى أى وقت يحدث الحمل

تختلف من سيدة لأخرى من الممكن أن يتم ظهورها عند تأخير الدورة الشهرية مباشر، ومن الممكن أن تظهر بعد شهر ونصف من ظهور الحمل، ومن الممكن أن تستمر فترة ثلاث شهور، ومن الممكن أن تطول أعراضها، واحياناً لم تظهر على السيدة أى أعراض لظهور الحمل غير تأخير موعد الدورة الشهرية فقط ،على حسب السيدة

متى تظهر أعراض حمل بعد تأخر الدورة الشهرية:

تبداء احياناً بعد تأخرها مباشر، أو تظهر بعد تأخيرها بأسبوع، أو اثنين، فهى تختلف من سيدة لأخرى، وتختلف ايضاً احياناً مع السيدة نفسها فى كل حمل.

متى تظهر أعراض التبويض:

التبويض هو خروج البويض من المبيض حتى تكون جاهزة للتلقيح من الحيون المنوى ليتم حدوث الحمل، فى اليوم الرابع عشر من بدء نزول الحيض، واعراض الحمل، تظهر احياناً بعد التبويض بثلاث ايام، الشعور بأرتفاع فى درجة حرارة الجسم، وألم فى البطن، والثدى، وألم فى اسفل الظهر.

فى أى شهر تظهر اعراض الحمل:

تظهر احيانأً بعد شهرواسبوع بعد موعد تأخر الدورة الشهرية، مع وجود قىء وغثيان كل صباح، وهو يبداء من الشهر الأول من الحمل، حتى اخر الشهر الثالث، واحياناً يستمر طول فترة الحمل.

نصيحة:

اليكى سيدتى الحامل يجب التوجه فوراً إلى الطبيب عند التأكد من الحامل، ويجب أخذ اقراص الفوليك اسيد قبل الحمل بشهر تقريباً، يجب استشارة الطبيب فى أى وقت يتم تناوله، أو بعد المعرفة بالحمل مباشر.

إضغط لإضافة تعليق