حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها gynera


حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها، هو موضوع الحديث الذي سوف نتحدث عنه في ذلك المقال، لأن بحث الكثير من النساء دائما تبحث عن أكثر طريقة آمنة لمنع الحمل، وتحب تطمئن.وتعرف طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل، حتي لا تسبب المضاعفات. وسوف نتعرف علي حبوب منع الحمل جينيرا والرضاعة الطبيعية ومعرفة تأثيرها علي صحة طفلك الرضيع. وعندما تنتهي مدة تناولها. فكيف تكون اعراض ترك حبوب منع الحمل جينيرا والدوره وطبعاً خوفك علي رشاقتك من خلال تناولك حبوب جينيرا والوزن وهل تسمن أم تنحف.

 ما هي حبوب منع الحمل جينيرا واضراها كيف استخدمها

هي حبوب صغرة لمنع الحمل، وهي تحتوي علي مادتين ( الجيستودين – سواغ لاكتوز ) ولهم دور كبير في عدم اختراق الحيوان المنوي البويضة، حيث يكون عملهم في زيادة سماكة المخاط المهبلي؛ وبالتالي صعوبة الوصول للبويضة. ويحتوي الشريط الواحد علي ٢١من عدد الحبوب.  ويجب أن تؤخذ بنظام حبه واحدة في اليوم. بداية من اليوم الأول في الدورة، حتي اليوم ٢١ بمعني التوقف عنها، يكون قبل الدورة بأسبوع واحد.

حبوب منع الحمل جينيرا وحب الشباب

لأن  حبوب جينيرا لمنع الحمل هرمونية، فإنها تكون لها دور فعال جداً في القضاء علي حب الشباب، التخلص منه، لكن بصورة مؤقتة.

حبوب ب جينيرا والدورة

قد تؤثر حبوب منع الحمل جينيرا اضرارها تكون عد انتظام الدورة الشهرية وتجديها في تقلب، ولم تأتي في الموعد المحدد لك كما كنتي متعودة بل تناولها

حبوب منع الحمل جينيرا و اضرارها

من الأمانة العلمية، ذكر اضرار أي دواء مع فائدته تجنباً لحدوث أي عرض طارق وتكون عندك علم بما سوف يحدث عند تناول حبوب منع الحمل جينيرا واضرارها.
  1. قد تسبب دم انتظام في الدورة.
  2. الصداع في الرأس وخاصة بعد استخدامها في الأول.
  3. الغثين والشعور بالقيئ.
  4. اكتئاب وتقلب في احالة المزاجية.
  5. دوخة  احياناً.
  6. زيادة في الوزن.
  7. آلم في الصدر
  8. تؤثر علي أداء الحواس كتشويش في الرؤية ضعف السمع.

حبوب منع الحمل جينيرا تسبب عقم ؟

لا يوجد أي ابحاث علمية أكدت هلي أن حبوب من الحمل جينيرا واضراراها تكون العقم، وتعوق احمل مرة أخري إذا رغبتي في ذلك، فهي آمنه جداً، في ذلك الأمر.

حبوب منع الحمل جينيرا والرضاعه

لا تؤثر حبوب منع جينيرا علي الرضاعة ولبن الأم، سوي أنها تقلل من إدرار اللبن  ككمية فقط ، لكن لا دخل لها بتركيبه، فلا تضر بالطفل الرضيع، فقد تحتاجين فقط أن تكثري من الأطعمة التي تذيد لبن الرضاعة مثل الخضار والفاكهة، الأسماك والألبان.

حبوب منع الحمل جينيرا تزيد الوزن

حبوب جينيرا والوزن قد يكون لهم تأثير علي بعض النساء؛ حيث أن قد تعمل حبوب جينيرا علي احتباس السوائل في الجسم وانتفاخه، وقد يكون ذلك سبب في حبوب من الحمل جينيرا واضرارها، الذي لا يقبله جميع النساء, فتسبب لهم زيادة ملحوظة في الوزن تظهر بعد استخدامها.
حبوب منع الحمل جينيرا وسيلة ليست نهائية وباحته في منع الحمل، فيمكن أن يحدث حمل في خلال الفترة التي تستخدمي فيها حبوب جينيرا لمنع الحمل، فيجب أخذ الاحتياط الازم مع أخذ وسيلة منع الحمل المناسبة؛ لأن منع الحمل بأخذ الحبوب المركبة, لم يكون حل نهائي في منع الحمل المؤقت. فعليك دائماً تكوني علي اتصال بالطبيب، عند الشعور بأي تغير، فربما تكونين حملتي مع أخذ حبوب
جينيرا لمنع الحمل ولم تعلمين. فذلك يكون قدر من الله أراد أن يأتي إليك مولوداً جديداً.


أضف تعليق

أحدث أقدم
–>