المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا

المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا

المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا انه موضوع يشغل به الكثير من اللبيين ورجال الاعمال العرب الذين اردوا فتح باب الاستثمار الزراعي في ليبيا، وسوف ادلك علي الطريق السليم من خلال تعبير عن الزراعة في ليبيا لكن بطريق اكثر فهماً التي تعرف من مواعيد زراعة المحاصيل الزراعية في ليبيا ، من أهمية الزراعات في ليبيا من وقت زراعة الفراولة في ليبيا كل شيء عن زراعة ليبيا سوف نتحدث عنه.

نبذة عن ليبيا

ليبيا دولة تقع في شمال إفريقيا تطل علي البحر المتوسط من الشمال ومصر من الشرق و الجزائر من  ومن الغرب يحدها نيجيريا وتشاد. وهي رابع مبر الدول العربية حجماً، وعاصمة ليبيا طرابلس.

الزراعة في ليبيا

 الحرفة الأساسية لمواطنين ليبيا فإن الاستثمار الزراعي في ليبيا هو الاساس في اقتصاد ليبيا، والاعتماد علي الزراعة في ليبيا يكون من مياه الإمطار و المياه الجوفية وبذلك تكون زراعة المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا منظمة جداً ولها مواعيد خاصة لان وجود الماء هو المتحكم الرئيسي في الزراعة. وتقدر مساحة  ليبيا كاملة في١٧٦ مليون هكتار منقسمة بين غابات وصحراء و محاصيل زراعية ينقسم علي، المحاصيل الزراعية في ليبيا نحو ٢'٢مليون هكتار وهي المساحة المناسبة لزراعة الارضي الليبية، لكن لم تستغل كل هذه المساحة من اجل الزراعة فمن هذه المساحة الزراعية في ليبيا نحو ٢٣٩٠٠٠للزراعة المروية، و ١،٥٥مليون هكتار، وباقي مساحة لبيا تنقسم إلى غابات  تمثل نحو١٤ مليون هكتار.

اعتماد ليبيا علي الزراعة في الاستثمار

ولذا تعتمد الحكومة في ليبيا علي الاعتماد علي الاستثمار الزراعي في ليبيا، والتشجيع علي فتح باب الإنتاج الزراعي ، في استصلاح الاراضي الزراعية، وانتاج المحاصيل الزراعية الليبية، حتي تعتمد علي الاكتفاء الذاتي من الثروة النباتية.

طرق لزيادة المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا

تبذل الحكومة الليبية المجهود لارتقاء الزراعة في ليبيا، فتعمل وسائل حديثة من اجل الزراعة. واهم هذه الخطط الزراعية هي إنشاء نهر صناعي ليبي من تجمع مياه الأمطار لاستخدامها في الزراعة، الاعتماد علي الوسائل الحديثة في الزراعة ، عمل مؤتمرات علمية نحو كيفية تحسين مستوي الزراعة والاستعانة بخبرات سابقة للاستفادة منها في زيادة المحاصيل الزراعية في ليبيا.

مواعيد زراعة المحاصيل الزراعية في ليبيا

ومثل ما سبق ذكره ان ليبيا لها نظام في الزراعة بسبب بعض محددات الزراعة مثل قلة المياه و ومناخها الحار، وبذلك تكون المحاصيل الزراعة التي تتميز بها ليبيا معينة. واهم المحاصيل الزراعية في ليبيا.
الحبوب من القمح والشعير والفاصولياء واللوبيا.
و اهم سؤال يشغل بال الكثير وقررت لن اجاب عليه منفصلا في وقت زراعة الفراولة في ليبيا شهر اكتوبر.
  1. الزراعة في شهر ١٢ديسمبير في ليبيا ( فجل ، سبانخ ، شبت ، بقدونس ، جرجير )
  2. الزراعة في ليبيا شهر ١١ نوفمبر ( بصل، كرفس، ملفوف ، بقدونس بزلاء ، قرنبيط ، فول )
  3. زراعة ليبيا في شهر ١٠اكتوبر ( طماطم ، بصل ثوم ، فول ،بزلاء ، كرنب، الفراولة )
  4. زراعة شهر ٩ستمبر في ليبيا ( طماطم ، بصل ، فاصولياء ، فجل الخص قرع )
  5. زراعة ليبيا  في شهر ٨ أغسطس ( طماطم ، بطاطس ، فاصولياء ، ملفوف ، لفت  )
  6. زراعة شهر ٧ يوليو في ليبيا ( فجل ، خيار، كوسة ).
  7. زراعة شهر ٦ يونيو في ليبيا ( فجل وخيار، قرع ابيض ).
  8. الزراعة في ليبيا من شهر مارس ٣ الي شهر ٥ مايو غي ليبيا ( طماطم ، فلفل، باذنجان ، بامية ،  خيار،  قرع عسل )
  9. زراعة شهر ١ و ٢ يناير و فبراير في ليبيا ( بطاطس ، فجل  بقدونس ، سفاراي)
وهذه كانت اهم معلومات عن المحاصيل الزراعية التي تتميز بها ليبيا.



إضغط لإضافة تعليق