ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ

ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ

ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ

    ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ

    ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ، في حقيقة الامر ان كلما تقدمنا في العمر ذاد تفكيرنا في امر ان العمر يجري وابدأ الخوف من تقدم العمر، ولذا لقد جاءنا بمعلومات عن نعرف بها الفرق بين مرحلة الشباب والشيخوخة، وكيفية استغلال مرحلة الشباب بالعيش كل لحظة حقيقية والاستمتاع بالحياة، فعليك ان تعرف خصائص مرحلة الشباب، فسوف نعرض عليك في المقال كل مراحل الانسان العمرية من طفولته حتي شيخوخته.

    بداية مراحل الانسان العمرية  من قبل الولادة حتي ثلاث سنوات

    يقال من العلماء ان جميع مراحل الانسان قد يكون الانسان شاهدها من قبل، وهو في رحم امه، والدليل علي ذلك الكلام ان احياناً تحدث لنا موافق قد نشعر انها حصلت لنا من قبل، فإن المرء قد يشاهد حياته وكإنهاء تصوير لفيلم تسجيلي عن حياته قبل ولادته، ثم يولد الانسان ضعيف، ثم يبدأ في مرحلة الطفولة في الكلام و استكشاف من حوله.

    مرحلة عز الطفولة من ٤ الي ١١

    وهي من اكثر مراحل الانسان العمرية لا تنسي ابداً فهي مرحلة الالتحاق بالروضة او المدرسة، ويكون الانسان في اكثر مراحل العمر يتأثر بالأخرين ويتعلم منهم ويأخذ من صفاتهم واخلاقهم وتبدأ في تكوين شخصيته، وتكون عنده حصيلة الذكريات تستوعب اكثر فالذاكرة في البداية تعتبر مثل الماء الذي يملئ البئر فتظل الذكريات الاولي في القاع، لكن عند تطور مراحل العمر وكثرة الاحداث لم يستوعب العقل بنفس الكفاءة التي كانت في مرحلة الطفولة فيفيض البئر الماء للخارج وهو النسيان تمام، لكن في بدايته فهي تمثل ذكريات لا تنسي.

    مرحلة المراهقة من ١٢الي ٢٠

    وقبل الدخول في مرحلة الشباب  ونعرف ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيخوخة يجب ان نعرف مرحلة ما قبل الشباب، وهي مرحلة المراهقة وهذه المرحلة من اهم المراحل العمرية للإنسان لكن التعامل مع مرحلة المراهقة يكون اكثر المراحل متعب للأخرين، لان قد يعتقد المراهق في هذه المرحلة انه قد نمي فكرياً مثل نموه جسدياً.

    مرحلة الشباب من  ٢٠الي٤٠

    هي مرحلة العمل والاعتماد علي النفس، لكن ما هي كيفية استغلال مرحله الشباب ، ان هذه المرحلة لو اجتهدت فيها جيداً تأكد ان ثمرة تعبك لم تطرح سوي الخير عليك، فإن اهمية مرحلة الشباب في علم النفس كبيرة، فهي مرحلة  مواجهة الحياة وتكوين بيت  او اسرة ويفكر الانسان غي الارتباط بطريق جادة، وتبدأ رحلة الاعتماد علي النفس، وهذه المرحلة التي تكون سند للمرحلة الشيخوخة.
    ماذا تسمي المرحلة التي بين الشباب والشيوخ.

    اقرأ هذا 

    معادلة انقاص الوزن وبناء العضلات 

    علاج فتحة الدبر للاطفال والرجال 

    اسباب وعلاج مرض انفصام الشخصية 

    مرحلة الكهولة من ٤٠الي ٦٠ سنة

     هي مرحلة من ٤٠ سنة حتي سن الطلوع علي المعاش مرحلة الرجولة للرجال فهي تمثل قمة النضوج في التفكير، ويتم اخذ الاقرارات علي اسس في التفكير السليم وعدم الانحياز لشيء معين، ففي الوقت يكون الانسان حكيم يكون تفكيره سابق اي قرار.

    مرحلة الشيخوخة ممن سن ٦٠ وهي اخر مراحل الانسان العمرية

    وهي يكون الانسان عدي عليه الكثير من التجارب، ويبدأ في الراحة النفسية و الهدوء ويكون اكثر حكمة. في النهاية ان الفاصل بين المراحل العمرية للإنسان، هو حب الحياة الحقيقي فأي من شاب عاش بقلبٍ عجوز، و واي من شيخ عاش بقلب شاب. لكن الفيصل الحقيقي في ان تعرف ماذا تسمي المرحلة بين الشباب والشيوخ هو انك انت الذي تكون صانع لشبابك او سبب شيخوختك، فأعرف ان بطاعة الله تحو الحياة  فاجعل القران ربيع قلبك لا تشعر في لحظة انك قد تقدمت في العمر سوي أذدت نضجاً.



    ASMAA abass
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نصائح صحية .

    إرسال تعليق