معجزات الرسل




هل يأتي إلى كل نبي معجزة ؟ سؤال يجب ان تكون علي علم به جيدا حتي تعرف مدي قدرة الله التي عظمة كل شيء, وكيف اصطفي الله الانبياء من بين العالمين مبشرين بوجود رب العالمين. وهذا سوف تعرف من خلال هذا المقال الذي يشرح اشهر  معجزات الأنبياء والرسل

عدد الانبياء والرسل

عدد الانبياء والرسل و يكوم 25 من سلالة واحدة قد اصطفها الله من بين البشرية لتكون سبب في هداية الناس لكي يعبده رب الكون . بدايه من ابو الخلق  سيدنا ادم عليه السلام الي خاتم المرسلين محمد علية الصلاة والسلام.

ما معني المعجزة هل يأتي إلى كل نبي معجزة ؟

المعجرة كلمة تأتي من كلمة اعجاز وهي عدم القدرة في فعل هذا الشيء ابدا, وهذا يدل علي ان الأعجاز من الله وحدة الذي يقدر علي كل شيء ويقول له كن فيكون فسبحان الله هو القادر. وقد خص الله عزو جل الأنبياء والرسل بالمعجزات حتي يكون دليل للناس انهم  اتوا يبلغوا الناس برسالة من عند الله رب العالمين, لتكون برهان من الله, ومعجزات الانبياء والرسل هي التي تفرق بين  البشر العادين و الرسل الذين يحملون الرسلات السماوية التي أتت من عند الخالق عزو وجل. وسوف نجاوب علي سؤال هل يأتي إلى كل نبي معجزة ؟  

ربما يعجبك هذا

ماذا يقول عند ولادة مولود جديد 

الحيوانات والطيور المحرمة اكلها 

ماذا يعني خلع ضرس كبير ف الحلم  

الاحلام واثارها علي الصحة 

معحزة سيد نا نوح " سفينة نوح "

معجزة سيدنا نوح علية السلام السفينة التي ذكرت قصتها في القران الكريم في الكثير من  سورة, والتي كان يدعو القوم الي ركوبها للنجاة من الطوفان فسخروا منه ولم يركب معه الا قليلا كما ورد في قال تعالي " يَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ ۚ قَالَ إِن تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ" سورة نوح(38)

معجزة سيدنا هود " الرياح"

وكان يدعو سيد نوح عليه السلام قومة عاد الي عبادة الله وكانوا يكذبوه فارسل عليهم ريح اهلكتهم وقال تعالى " فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ " سورة فصلت الآية 15

معجزة ابراهيم " النار"

الخليل ابراهيم عليه الصلاة والسلام معجزته تكون النار التي القي به الكفار فيها , ولمن لم تمسسه بأي ضرر ابدا بل كانت لطيفة علي جسده الشريف قال تعالي 
 الانبياءقُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69)

معجزة سيدنا إسماعيل " الكبش "

معجزة سيدنا اسماعيل هي الذبح والاضحية  كما كان في حلم والده سيدنا إبراهيم وقد فداه الله عزو وجل بكبش من السماء قال فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَابُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَاأَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ"الصافات(102)  

معجزة سيدنا يونس " الحوت "

 الذي ابقي في  داخله عندما بلعة ثلاثة ايام قال تعالى " وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ * فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنْ الْمُدْحَضِينَ * فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ " سورة الصافات  139-142.

معجزة سيدنا موسي  " عصا موسي "

لقد من الله علي سيدنا موسي بكثير من المعجزات  وهم 9 معجزات منهم  الدم والقمل والضفادع والجراد و لكن اكثر المعجزات معروفة هي عصا موسي التي امرها الله لتكون تحت خدمة سيدنا موسي وتتحول كيف يشاء واهم  واعظم معجزات موسي هو انه تحدث الي الله عزو وجل ولذا سمي ب ( كليم الله ) قال تعالى " وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصاً وَكَانَ رَسُولاً نَّبِيّاً، وَنَادَيْنَاهُ مِن جَانِبِ الطُّورِ الْأَيْمَنِ وَقَرَّبْنَاهُ نَجِيّاً، وَوَهَبْنَا لَهُ مِن رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيّاً " سورة مريم الايات 51- 53
معجزة سيدنا سليمان
 هي انه كان يفهم لغة الطير والحيوانات ويستمع اليهم قال تعالى " وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ" سورة النمل الآية17.

معجزة سيدنا عيسي

هي انه جاء من غير اب وهو ولد لسيدة مريم العذراء وكانت معجزة عيسي عليه السلام يشفي المريض ويجعل الاعمي يبصر تعالى الإنجيل قال تعالى " وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ "  سورة البقرة الآية 87.


معجزة سيدنا محمد صلّ الله عليه وسلم

معجزة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام هي انه خلق هداية للناس اجمعين بآيات من القران الكريم قلب تعالي " يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً، وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُّنِيراً " سورة الأحزاب الآيات 45-46.
اعرف دينك وعرف أطفالك واجعلهم يستمعون  ويعرفون هل يأتي إلى كل نبي معجزة ؟ من خلال ان ترصد لهم معجزات الأنبياء وتعلمهم الحكمة منها.

أضف تعليق

أحدث أقدم
–>