تطبيق حاسبة الحمل بالاسابيع والايام والشهور 

تعتبر حاسبة الحمل الإلكترونية هي واحدة من ضمن الطرق التي أصبحت الكثير من السيدات تلجأ إليها، وذلك لأنها تساعد على تحديد الأيام الخاصة بالتبويض، والحمل وبدايته، كما يتم استعمالها لمعرفة الوقت الخاص بالولادة في حالات حدوث الحمل، وانتشرت تلك الحاسبة في العديد من المواقع، أو بعض التطبيقات التي أصبح من السهل الحصول عليها.

تطبيق حاسبة الحمل:

يعد تطبيق حاسبة الحمل هو من التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف المحمول، ويمكن الدخول على المتجر الخاص بالجوال والحصول عليها مباشرة، ويحتوي البرنامج على مجموعة من الخانات المختلفة، والتي يتوجب على المرأة تعبئتها، وذلك من أجل تحديد موعد الحمل، أو الدورة الشهرية، وموعد الولادة للمرأة التي تكون قد تأكدت من أنها حامل بالفعل، ويتم تفعيل التطبيق ويتم استعماله بطريقة بسيطة وسهلة.

طريقة استعمال تطبيق حاسبة الحمل:

أما عن الطريقة الخاصة باستخدام ذلك البرنامج فهي تكون سهلة وبسيطة، ويمكن لأي امرأة عملها في المنزل بشكل سريع، فقط بعد أن يتم تحميل التطبيق، وليس بالشرط الحصول على البرنامج، بل من الممكن أن تقومين بالدخول على أي المواقع الإلكترونية التي توفر الحاسبة الإلكترونية الجاهزة، والتي تخرج إليك النتيجة بشكل مضمون وسريع، ويكون ذلك من خلال الخطوات الآتية:

بعد الدخول على الحاسبة الجاهزة لتحديد موعد الحمل والولادة، يتم ملاحظة النافذة الرئيسية الموجودة بها، فيوجد بها ثلاثة من الخانات الأولى منها تضم مجموعة من الأرقام الخاصة بيوم آخر دورة شهرية للمرأة، وعليها تذكر اليوم الصحيح، وهذا الترقيم يبدأ من رقم واحد، وحتى الرقم واحد وثلاثون، وهذا ما يعني عدد أيام الشهر، ويتم تحديد من خلالها اليوم الذي كانت فيه بداية فترة الحيض عند السيدة.


بعد ذلك يتم التنقل إلى الخانة التالية والتي تخص الشهر، والتي يوجد فيها قائمة بأسماء الأشهر الميلادية، وفي بعض الأوقات تكون مرقمة بالأرقام من العدد واحد وحتى العدد اثنى عشر، وتقوم السيدة بتحديد الشهر مع تاريخ بداية الدورة الأخيرة لديها.


وأما عن الخانة الأخيرة المتوافرة من التطبيق فهي تلك خانة السنوات، ويتم أيضًا وضع علامة على العام الذي فيه نفس اليوم المراد الاستعلام به، وبعد ذلك نجد في الأسفل خانة صغيرة مرفق عليها حساب موعد الولادة.


يتم الضغط على تلك الخانة، وبعدها يتم الانتظار بضع ثوان، حتى تقوم الحاسبة بإخراج النتيجة الخاصة بتحديد بداية الحمل ونهايته أي موعد الولادة الذي يخص نفس التاريخ الذي تم إدخاله.


يمكنك ايضا استخدام العديد من التطبيقات المختلفةالمتوفرة عبر الانترنت والتي تساعدك فى حياتك من هنا (ادوات وتطبيقات مصغرة)

كيفية حساب الحمل بالأسابيع:

تعد طريقة الحساب بالأسبوع هي واحدة من الطرق السهلة والبسيطة، والتي تتميز بأنه يمكن لأي امرأة اللجوء إليها للتعرف على موعد بداية الحمل، وكذلك الولادة ويومها، وتعتمد تلك الطريقة على احتساب شهور الحمل بكاملها على أنها أربعون أسبوعاً كاملاً، وكما أن الشهر الواحد من الحمل يعادل أربعة أسابيع فقط.

ومن المعروف أن الشهر يزيد عن الأربعة أسابيع بمعدل أيام، ولذلك يترك الطبيب المختص فترة تلي تلك الأسابيع بمدة أسبوعين، حيث إنه يصعب تحديد اليوم الذي تم تلقيح البويضة به، ومن السهل تحديد الحمل بالأسبوع أكثر عنه ما هو بالشهر، ولكن في الغالب المرأة تلد قبل انتهاء الأربعين أسبوع.



ولتسهيل الأمر عليكِ عزيزتي، يمكنك حساب حملك بنفسك من خلال احتساب أول يوم للدورة الشهرية إلى الشهر الذي يليه، فلو افترضنا أن بدايتها كانت منذ ستة أسابيع تقريباً، فعليكِ معرفة أنكِ حامل الآن بخمسة أسابيع فقط، لأن السبعة أيام التي رافقتك فيهم دورتك الشهرية لا يتم احتسابهم من أيام حملك.

أضف تعليق

أحدث أقدم
–>